معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية

الرؤية:

  • الارتقاء بالوضع الإداري والتقني والمالي للكلية وفق معايير عالمية عالية.
  • السعى لتحقيق التميز والارتقاء في تقديم الخدمات الإدارية والمالية لكافة منتسبي الكلية، وفق معايير الجودة الشاملة.
  • بناء بيئة عمل إدارية ومالية ملائمة فاعلة من خلال تقديم خدمات إدارية ومالية تلبي احتياجات منتسبي الكلية، والأخذ بمبدأ العمل بروح الفريق الواحد، وتعمل على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة أعمالها تقوم بتطوير خطة استراتيجية لتنظيم الأعمال الإدارية والمالية للكلية ووضوح المهام وتبسيط الإجراءات وتصميم نماذج العمل للإدارة العامة وجميع الإدارات التابعة لها.
  • العمل على تنمية القدرات البشرية بأفضل الأساليب الإدارية المتبعة في معايير الجودة الشاملة.

الرسالة:

  • إن من أولويات الرسالة التي تحملها معاونية العمادة للشؤون الإدارية والمالية متابعة سير كافة الوحدات الادارية والحرص على تنسيب الموظفين الإداريين والفنيين على وحدات الكلية وفق متطلبات العمل وبما يضمن مصلحة الكلية واحتياجاتها ومتابعة الأمور الخاصة بالملاك التدريسي والوظيفي من حضور وإجازات وترفيع وعلاوات ومكافآت وكتب شكر وغيرها وإصدار الأوامر الإدارية الخاصة بذلك .
  • متابعة سير أعمال الشعب والوحدات الأدارية والمالية والقانونية في الكلية والحرص غلى تقديم كل التسهيلات الممكنة لوضع الموظفين في الأماكن التي تتلاءم مع مؤهلاتهم وقدراتهم بما يحقق مصلحة وأهداف الكلية.

الاهداف:

  • توفير كافة المستلزمات الخدمية، وتذليل كافة الصعوبات لأقسام وشعب ووحدات الكلية من أجل رفع المستوى العلمي للطلبة والتدريسيين.
  • المساهمة في رسم الخطط لضمان تحقيق أهداف الكلية الطويلة والقصيرة الأمد.
  • تقديم الاقتراحات الخاصة بتطوير التنظيم الاداري والهيكلي للكلية ككل وتحويل الاهداف العامة والخطط الى اهداف فرعية ونشاطات وتطبيق ادارة الجودة.
  • تتطلع الشؤون الإدارية والمالية إلى وضع أسس سليمة للعمل الإداري والمالي في الكلية وتعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات الإدارية و المالية المقدمة لمنتسبي الكلية والاستمرار في تحسينها.
  • العمل على إعداد الموازنة التقديرية العامة للكلية واعتمادها ومتابعة الالتزام بها.
  • تطوير وتحسين جودة ضبط ومراقبة الشؤون المالية التي تنسجم مع النظام المالي المعمول به في الكلية وفقا للمبادئ المحاسبية الدولية المتعارف عليها.
  • استقطاب الخبرات الإدارية المتميزة والعمل على تطوير الكادر الإداري الموجود من أجل توفير بيئة عمل متميزة و فاعلة.
  • متابعة تطبيق الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية بكافة الإدارات التابعة وفق معايير الجودة الشاملة.
  • توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع الخدمات الإدارية من خلال حوسبة الإجراءات الإدارية وتطوير البرامج المحوسبة المستخدمة بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الحديثة.
  • التنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة لطرح المقترحات اللازمة لتطوير مستوى أداء الموظفين الإداريين بكافة شعب وحدات الكلية.
  • العمل على تطوير مختبرات علمية بأحدث المواصفات والتقنيات الحديثة.
  • تطوير الخدمات والأنظمة الإدارية والمالية والتقنية بالكلية، وتطبيق أنظمة الجودة لرفع كفاءات الكلية وذلك ضمن بيئة محفزة للتميز والتطور.

المهام:

  • الإشراف التام والكامل على سير الأعمال الإدارية في جميع الوحدات والشعب وعلى وفق الضوابط والتعليمات النافذة.
  • متابعة حركة البريد وتوزيعه على الأقسام العلمية والشعب والوحدات الإدارية كافة وتنفيذه بالسرعة الممكنة، ومتابعة الإجابات المطلوبة بسرعة ودقة متناهية، وذلك لإنجاز المعاملات بسرعة قياسية، وذلك من خلال متابعة سير عمل شعبة الموارد البشرية والوحدات التابعة لها ووحدة البريد المركزي في الكلية.
  • متابعة الجوانب واللجان القانونية المتمثلة بعمل الشعبة القانونية في الكلية، والأمور المالية والتدقيق المتمثلتين بعمل شعبتي المالية والرقابة والتدقيق الداخلي في الكلية، والحرص الدائم على سرعة الإجابات، والتأكد من عدم وجود معوقات في العمل، وذلك من خلال إيجاد مختلف السبل والحلول الآنية والفورية لها.
  • الاهتمام ومتابعة الجوانب الخدمية والفنية لجميع مرافق الكلية، والمناط عملها بشعبة الخدمات في الكلية، ومتابعة جميع الإجراءات المتعلقة بذلك.
  • متابعة الجوانب والنشاطات الرياضية والفنية في الكلية من ناحية إقامة البطولات والمعارض الفنية، وذلك من خلال المتابعة والتنسيق مع شعبة الأنشطة الطلابية والرياضية في الكلية.
  • المحافظة والحرص الدائم على تنفيذ الواجبات والحقوق المتعلقة بآلية عمل المعاون الإداري على أتم وجه، وتسهيل معاملات المراجعين بأفضل صورة.

أ.م.د ربيع حازم سلمان

معاون العميد الادأري