الرؤية:
تسعى شعبة ضمان الجودة للوصول بالكلية إلى تطبيق المعايير الدولية للجودة والارتقاء بجودة التعليم وتطبيق نظم متكاملة لضمان جودة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتعزيز قدرات المركز للتحسين المستمر والتي تمكنها من أن تكون واحدة من أهم مؤسسات التعليم العالي محليا وإقليميا ودوليا.
الرسالة:
تفعيل نظام داخلي للجودة لمتابعة وتقييم الأداء في الكلية وتطبيق الجودة الشاملة والتطوير المستمر لأداء الكلية وكسب ثقة المجتمع في خريج الكلية كما تقود شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي عملية ارساء معايير لضمان الجودة والتطوير المستمر في البرامج التعليمية والبحثية التي تلبى احتياجات المجتمع وسوق العمل محليا واقليميا ودوليا.
الأهداف:
- نشر ثقافة الجودة وضمانها ومعايير الاعتماد الأكاديمي والمختبرات في أفرع الكلية.
- وضع اهداف مستقبلة تتعلق بالجودة والخاصة بالكلية والعمل على تفعيلها.
- التواصل مع قسم ضمان الجودة في رئاسة الجامعة من خلال الاجتماعات واللجان والمشاركات في الدورات والندوات وورش العمل وكل ما يتعلق بأنشطة الجودة وضمانها.
- متابعة ملئ الملفات الأكاديمية السنوية الخاصة بتقييم الأداء للتدريسيين والموظفين والقيادات العليا وتدقيقها والمصادقة عليها ورفعها الى الجامعة.
- تشخيص المعوقات التي تواجه تطوير الأداء على جميع المستويات وإجراء الدراسات التحليلية واقتراح الحلول والخطط المناسبة للتحسين في مختلف المجالات
- متابعة الانشطة الخاصة بالتدريسيين، ذلك بفتح ملف خاص بكل فرع للقيام بتوثيق وتدوين الانشطة والنتاجات العلمية الفصلية والسنوية الخاصة بكل تدريسي (مؤتمرات – ندوات – حلقات نقاشية – ورش عمل – اشراف – تقييم بحوث وكتب علمية – تأليف الكتب – النشر في المجلات العالمية والعربية والمحلية للبحوث المنجزة او قيد الانجاز – استشارة وخدمة المجتمع – اللجان المؤقتة والدائمية.
- اقتراح تشكيل اللجان الفرعية في اقسام الكلية لتنفيذ أهداف ونشاطات وملفات الجودة في الكلية ضمن التوقيتات الخاصة بها.
- متابعة اجراءات السلامة للفحص او المعايرة وتكون محددة بالمسؤوليات والصلاحيات في ادارة العمل والإجراءات المطابقة.